اليمن | اليمن.. الجيش يكبد الحوثي خسائر كبيرة في صعدة وتعز

أعلنت مصادر عسكرية استعادة قوات الشرعية المدعومة من التحالف مواقع جديدة من في مديريتي مقبنة وجبل حبشي غربي محافظة تعز خلال هجمات خاطفة تكبدت خلالها ميليشيا الحوثي خسائر كبيرة.

ودارت معارك أخرى في مناطق صعدة قُتل خلالها العشرات من الحوثيين من ضمنهم قياديون ميدانيون.

دبابة تابعة للجيش اليمني

وما أن أعلن عن عودة الهدوء في الحديدة، وسط ترحيب أممي ودولي، حتى بدأت الجبهات الأخرى في تشتعل فيها المواجهات تباعاً بين القوات الشرعية وعناصر ميليشيا الحوثي التي انهارت دفاعتها أمام الوطني.

قوات الشرعية المدعومة من التحالف، وحسب مصادر عسكرية، استعادت مواقع جديدة من الحوثيين في مديريتي مقبنة وجبل حبشي غربي محافظة تعز بهجمات خاطفة ودقيقة، تكبدت خلالها الميليشيات الإنقلابية خسائر كبيرة.

عناصر من الجيش اليمني

هجمات قوات الجيش نتج عنها استعادة قرى المدافن والقاعدة والقوز وأجزاء من جبل عقاب المطل على خط إمدادات المليشيا الرابط بين الكدحة ومقبنة.

مديرية مقبنة هي الأخرى تلقت فيها عناصر الميليشيا ضربات موجعة وخسائر في مناطق تبتي سعدة والراعي وقرية القوز، وأعلنت قوات الجيش سيطرتها هناك بشكل كامل.

عناصر من الجيش الوطني

الهجمات لم تتوقف عن مناطق تعز والمقبنة، بل دارت معارك أخرى عنيفة في صعدة قُتل خلالها نحو 40 عنصراً من الحوثيين في مديرية باقم شمال المحافظة. القتلى ووفقاً لقائد عسكري في الجيش الوطني كان من ضمنهم قياديون ميدانيون.

عناصر الميليشيا حاولت بشكل متفاوت استعادة ما خسرته من مواقع، لكن قوات الشرعية وبدعم من التحالف أفشلت تلك المحاولات وألحقت الهزيمة بالميليشيات الإنقلابية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى