فلسطين | أبو بكر: استشهاد 19 صحفيا برصاص الاحتلال منذ عام 2014

فلسطين | أبو بكر: استشهاد 19 صحفيا برصاص الاحتلال منذ عام 2014
فلسطين | أبو بكر: استشهاد 19 صحفيا برصاص الاحتلال منذ عام 2014

وتطرق نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، إلى الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين والمؤسسات الاعلامية الفلسطينية، مشيرا إلى استشهاد 19 صحفيا برصاص الاحتلال منذ عام 2014، وأن هناك 3200 انتهاكا اسرائيليا بحق الصحفيين خلال العام، ما يشير إلى تزايد الجرائم بالعدد والنوعية وآخرها قصف قناة الاقصى في قطاع .

وشدد أبو بكر على أن النقابة تخوض نضالا مستمرا لتكون قادرة على حماية الصحفيين، وتم توقيع اتفاقيات العمل الجماعي، ونعمل على ترسيخ حرية الإعلام في ، وقال: "نحن جزء من لجنة خاصة لإقرار قانون حق الحصول على المعلومة".

وأشار الى أن النقابة عقدت عددا من المؤتمرات الدولية التي حملت عنوان "صحفيون في مرمى النيران"، للتأكيد على ضرورة حماية الصحفيين ووقف الانتهاكات بحقهم، وعدم افلات مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين من المحاكمة والمحاسبة على ما يرتكبونه من انتهاكات.

وأضاف أبو بكر، "عملنا في نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي كانت أول نقابات الصحفيين العربية، بشكل كبير ومتواصل لإنجاح المؤتمر، ليشاهد ضيوف فلسطين الذين يمثلون اكثر من 80 ألف صحفي في العالم، على أرض الواقع جرائم الاحتلال بحق الصحفيين".

ولفت إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي، منعت عددا من أعضاء اللجنة التنفيذية من الحضور والمشاركة في اجتماع اللجنة التنفيذية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى