فلسطين | ترامب يجتمع مع كبار مستشاريه لمناقشة تفاصيل "صفقة القرن "

فلسطين | ترامب يجتمع مع كبار مستشاريه لمناقشة تفاصيل "صفقة القرن "
فلسطين | ترامب يجتمع مع كبار مستشاريه لمناقشة تفاصيل "صفقة القرن "

من المقرر أن يبحث الرئيس الأمريكي، دونالد ، الأسبوع القادم، في البيت الأبيض، التفاصيل الأخيرة لخطته الخاصة بإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حسبما أفاد موقع "أكسيوس" الإخباري الإلكتروني

ووفقا للموقع، فإن الخطة التي عمل على وضعها، على مدار العامين الأخيرين، "فريق السلام" بقيادة كبير مستشاري ترامب وصهره، جاريد كوشنر، ومبعوثه الخاص للسلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، جاهزة تقريبا. لكن مسؤولين أمريكيين أكدوا أن الأزمة السياسية الراهنة في والإعلان المحتمل عن إجراء انتخابات مبكرة هناك سيؤثران على أي قرار لترامب يخص  نشرها.

ونقل "أكسيوس" عن أحد المصادر أن كوشنر وغرينبلات، سيحضران اللقاء في البيت الأبيض، إلى جانب كل من مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، ووزير الخارجية، مايك بومبيو (أو مسؤول دبلوماسي آخر رفيع المستوى)، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان.

ويتوقع أن يتناول اللقاء بحث التفاصيل الأخيرة من خطة السلام (المعروفة أيضا تحت اسم "صفقة القرن")، لكنه سيركز أكثر على مناقشة موعد نشرها ووضع الصيغة الأفضل لتقديمها، مع العلم أن ترامب يريد نشر خطته في وقت قريب، فيما يحاول مستشاروه إقناعه بتأجيل ذلك.

وذكر "أكسيوس" أن بعض مستشاري الرئيس الأمريكي يعتبرون أن نشر الخطة أثناء الحملة الانتخابية في إسرائيل قد يكون خطأ.

وخلال لقاء جمع ترامب، أواخر سبتمبر، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين ، على هامش الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في ، أفاد الرئيس الأمريكي بأن البيت الأبيض مصمم على نشر خطة واشنطن الشاملة لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في غضون شهرين أو أربعة أشهر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى