إيران | سقوط طائرة تدريب إيرانية ومقتل الطيار والمتدرب

إيران | سقوط طائرة تدريب إيرانية ومقتل الطيار والمتدرب
إيران | سقوط طائرة تدريب إيرانية ومقتل الطيار والمتدرب

أسفر حادث سقوط و #تحطم_طائرة تدريبية عن مقتل الطيار والمتدرب في منطقة كاشمر في محافظة خراسان شمال شرق #.

ونقلت وكالة "إيسنا" للطلبة الإيرانيين عن رئيس مركز إطفاء الحريق في كاشمر قوله، إن طائرة التدريب أقلعت في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، لكنها سقطت بعد بضع دقائق في ناحية بهارية التابعة لمنطقة كاشمر، وأكد أن الطيار والطالب الذي كان يتدرب على يديه قتلا فور سقوط الطائرة وتحطمها.

وكثرت خلال الآونة الأخيرة حوادث سقوط الطائرات الإيرانية، كانت الأخيرة الشهر الماضي، حيث تحطمت طائرة شحن عسكرية إيرانية نوع بوينغ 707 في كرج غرب العاصمة ، ومقتل 15 من طاقمها وجرح الطيار، ما سلط الضوء على الأسطول الإيراني المتهالك الذي تسبب في استمرار وتزايد وقوع هكذا حوادث خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وعلى الرغم من أن إيران تخصص ميزانيات كبيرة للإنفاق العسكري، إلا أنها تواجه صعوبات كبيرة في تحديث طائرات سلاحها الجوي المتهالك، نتيجة العقوبات الأميركية والدولية التي فرضت عليها بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، خلال الأعوام الماضية، وكذلك العقوبات الجديدة المفروضة على برامجها التسليحية والصاروخية.

ووفقاً لشبكة "أمن الطيران الإيراني" فقد تعرض الطيران الإيراني على طول تاريخه لـ1530 كارثة جوية، كانت 40 منها فقط في عهد نظام الشاه الذي سقط في 1979.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى