أول ظهور لطيار هندي أسرته باكستان بعد إسقاط طائرته

أول ظهور لطيار هندي أسرته باكستان بعد إسقاط طائرته
أول ظهور لطيار هندي أسرته باكستان بعد إسقاط طائرته

بثت وسائل إعلام باكستانية، مقطع فيديو لطيار هندي وفي في الأسر، بعد إعلان الباكستاني في وقت سابق إسقاط طائرتين حربيتين هنديتين، اخترقتا أجواء البلاد.

ووفق ما يتضح في الفيديو، يظهر الطيار الهندي وقد تعرض لإصابات في وجهه، وتمت تغطية القسم العلوي من وجهه بقطعة قماش، واستجوابه.

وفي وقت لاحق قال الناطق باسم القوات المسحلة الباكستانية عاصف غفور إن بلاده تتحفظ على أسير هندي واحد خلافا لما ذكرته وسائل إعلام تحدثت عن اثنين.

ونشر غفور تغريدة على صفحته في تضمنت صورة للطيار الهندي وقال فيها إن "طيار واحد فقط هو تحت سيطرة الجيش الباكستاني، ويجري التعامل مع الطيار ابهي ناندان وفق المعايير والأخلاق العسكرية".

في المقابل، قالت الهند إن المقاتلات الباكستانية اخترقت كذلك المجال الجوي الهندي، وإن مقاتلاتها دفعت الطيران الباكستاني للتراجع.

واشتعل التوتر بين البلدين بعد انتحاري شهدته كشمير في 14 شباط/ فبراير الجاري، وقتل فيه 40 من قوات الأمن الهندية على أيدي جماعة مسلحة تتمركز في . وألقت نيودلهي باللوم على إسلام أباد، التي نفت أي دور لها في الهجوم.

وعرضت حسابات باكستانية على موقع تويتر لقطات للطيار الهندي الأسير خلال مقابلة داخل قاعدة جوية عام 2016 بعد البحث في بياناته.

https://twitter.com/Mayurpanghal/status/1100692864999350272

المصدر: عربي 21

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى