اليمن | حكومة اليمن تنتقد تقرير الخبراء الدوليين حول حقوق الإنسان 

اليمن | حكومة اليمن تنتقد تقرير الخبراء الدوليين حول حقوق الإنسان 
اليمن | حكومة اليمن تنتقد تقرير الخبراء الدوليين حول حقوق الإنسان 

انتقدت الحكومة اليمينة الشرعية، الأحد، آخر تقرير أصدره الخبراء الدوليين مطلع هذا الشهر، بشأن الوضع وحقوق الإنسان في ، وقالت إنه لم يلتزم بالموضوعية.

جاء ذلك على لسان وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، أثناء لقائه سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى اليمن كوسبرت ثمبا خبوشي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأكد بجاش، موقف الحكومة اليمنية من قرار مجلس حقوق الإنسان المتعلق بالتمديد لما يسمى بفريق الخبراء البارزين، موضحاً أن الحكومة اليمنية ما زالت على موقفها الرافض لتسييس ملف حقوق الإنسان باليمن.

وانتقد التقرير الذي أصدره ما يسمى بفريق الخبراء والذي خرج عن قواعد الموضوعية والنزاهة، وفق تعبيره.

وجدد المسؤول اليمني، التزام حكومة بلاده بالقانون الإنساني الدولي وكافة المواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان.

من جانبه أبدى سفير جمهورية جنوب أفريقيا، تفهم حكومة بلاده لموقف الحكومة اليمنية إزاء ملف حقوق الإنسان، مشيدا بالجهود التي تبذلها اليمن للوفاء بالتزاماتها في هذا الشأن.

معلومات مضللة

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، اتخذ موقفا متطابقا لموقف الحكومة اليمنية وانتقد في وقت سابق تقرير الخبراء الدوليين، الذي قال إنه "اعتمد على معلومات مضللة قدمت من أطراف مجهولة"، كما اعتمد على منظمات غير موثوقة ووسائل إعلام.

وشدد التحالف على أن فريق الخبراء الدوليين يستند في تقاريره على ادعاءات ومزاعم ليس لها أساس من الصحة. كما اعتبر أن تقرير الخبراء الدوليين الحالي هو "استمرار للمغالطات الواردة في تقريره العام الماضي".

وأكد المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي أن التحالف "سيقدم في وقت لاحق رداً قانونياً مفصلا على تقرير الخبراء الدوليين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليمن | الحديدة.. تصعيد حوثي يواكب اجتماع "التهدئة" الأممية
التالى اليمن | التحالف: تدمير موقع عسكري للمليشيا الحوثية بذمار