أخبار عاجلة
إندبندنت: اكتشاف مذهل قد يساعد في علاج الصلع -

اليمن | مصادر مقربة من ”السيسي“ تروي تفاصيل لقائه بالعاهل السعودي وولي عهده في ”نيوم“.. خُصص لليمن

اليمن | مصادر مقربة من ”السيسي“ تروي تفاصيل لقائه بالعاهل السعودي وولي عهده في ”نيوم“.. خُصص لليمن
اليمن | مصادر مقربة من ”السيسي“ تروي تفاصيل لقائه بالعاهل السعودي وولي عهده في ”نيوم“.. خُصص لليمن

كشفت مصادر مصرية قريبة من دوائر صناعة القرار، الأربعاء 15 أغسطس/آب 2018م، عن أهم ما تم تناوله خلال لقاء الرئيس المصري بالعاهل السعودي وولي عهده، في مدينة ”نيوم“.

ونقلت ”العربي الجديد“ عن المصادر قولها ان ”اللقاء تناول نتائج مباحثات السيسي مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، والتحضير المصري لاجتماع هادي مع قيادات من حزب المؤتمر، الذي رتبته المخابرات المصرية في القاهرة“.

وأشارت الى أن ”جهاز المخابرات المصري، الذي يترأسه اللواء عباس كامل، رتب لقاءً عقد بين الرئيس هادي، وعدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي، في إطار مساعي ، الذي تقوده ، إلى توحيد الجبهات المتقاربة في مواجهة “.

وقالت المصادر: ” منذ فترة ليست بالقليلة تبذل جهوداً واسعة في هذا الملف، سواء بالتواصل مع قيادات حوثية بشكل غير معلن، أو مع قيادات بحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي قتله الحوثيون، على أصعدة عدة؛ في مقدمتها تأمين مسار الملاحة في باب المندب من جهة، وإنقاذ السعودية من المستنقع اليمني من جهة أخرى“، على حد تعبير المصادر.

والثلاثاء 14 أغسطس/آب 2018م، التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده، فى نيوم الحدودية.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي للسعودية، المفاجئة والغير معلنة، وذلك بعد يوم واحد من لقاءه الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، في العاصمة المصرية القاهرة.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي وصل إلى القاهره الإثنين الماضي 13 أغسطس/آب 2018م، في زيارة رسمية برفقة وفد رفيع من المسؤولين وعقد قمة مغلقة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما عقدت جلسة مباحثات بين وفدي الدولتين، وعقب ذلك إلتقى الرئيس هادي عدد من قيادات حزب المؤتمر المقيمين في القاهرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليمن | الشرعية تحرز انتصارات جديدة في تعز
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية