أخبار عاجلة
الإنشاد فنٌ هادف.. نجوم لمعوا صوتاً وآداءً (فيديو) -
قمرالدين: لا تبديل لإسم ساحة القدس -
تعديل بتوقيت وضع إكليل على ضريح حبيب أبي شهلا -
اكتشاف جديد قد يُغيِّر طريقة علاج النوبات القلبية -
بمناسبة ذكرى الاستقلال.. زرع 250 أرزة في النبطية -
توضيح من نهرا حول تسمية مستديرة السلام في طرابلس -
مصلحة الليطاني: تحسن بنوعية مياه نبع عين الزرقا -
الأسهم الأوروبيّة تسجّل تراجعًا.. و'آبل' تخفض إنتاجها -
لجنة تحكيم 'غوت تالنت' تحتفل بميلاد أحمد حلمي! (فيديو) -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

اليمن | حصاد رؤوس الشر الحوثية في جبهة الساحل الغربي خلال أيام "إحصائية بالأسماء والمناصب ترعب عبد ايران"

اليمن | حصاد رؤوس الشر الحوثية في جبهة الساحل الغربي خلال أيام "إحصائية بالأسماء والمناصب ترعب عبد ايران"
اليمن | حصاد رؤوس الشر الحوثية في جبهة الساحل الغربي خلال أيام "إحصائية بالأسماء والمناصب ترعب عبد ايران"

| حصاد رؤوس الشر الحوثية في جبهة الساحل الغربي خلال أيام "إحصائية بالأسماء والمناصب ترعب عبد ايران"

 

تتوالى خسائر مليشيا الحوثي المدعومة من على نحو كبير، وفي جبهة الساحل الغربي يحصد العشرات تباعا حيث يزج بهم كوقود لمعركة خاسرة.

وعلى نحو مستمر شكلت جبهة الساحل الغربي محرقة التظت بنيرانها مليشيا الحوثي وقياداتها الميدانية البارزة وخسرت فيها أغلب مقاتليها الذين غررت بهم ودفعوا إلى الموت.

فخلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر الجاري، خسرت المليشيات الحوثية العشرات من القيادات الميدانية الكبيرة، ونكشف هوية 13 قيادياً منهم اصطادتهم نيران قوات المقاومة المشتركة ومقاتلات في محافظة الحديدة، مع العشرات من عناصرهم.

وتبدأ القائمة بالقيادي الحوثي المدعو "محمد عبد الله الفقيه"، الذي لقي مصرعه بغارة جوية استهدفت تعزيزات حوثية كانت قادمة من منطقة الحسينية بتاريخ 12 أكتوبر الجاري، ويحمل "الفقيه" رتبة مقدم، وهو أحد الأذرع الأمنية الحوثية التي أشرفت وباشرت ارتكاب عدد من جرائم النهب والاقتحامات والاختطاف بحق منازل المواطنين ومنازل قيادات عسكرية معارضة.

وكانت المليشيات الحوثية عينت الصريع الفقيه نائب مدير أمن المنطقة الغربية بأمانة العاصمة المختطفة، و(هي المنطقة الأمنية التي اعتقلت فيه ماجدات طالبات جامعة بعد ضربهن بالهراوات والعصي الكهربائية في 6 أكتوبر الجاري).

ويوم الخميس 18 أكتوبر، لقي قائد عمليات المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للمليشيات الحوثية مصرعه مع المدعو "أبو أواب" قائد عمليات شعبة التدريب في المليشيات والعديد من عناصرهم بغارة مركزة شنتها مقاتلات التحالف استهدفت مقر عمليات المليشيا في منطقة 7 يوليو بمدينة الحديدة.

إلى ذلك، لقي القيادي الحوثي المدعو "زكريا يحيى أحمد مطهر شرف الدين" المكنى "أبو يحيى"، مصرعه مع 15 عنصراً حوثياً من مرافقيه، بغارة لمقاتلات التحالف في منطقة كيلو 16 بذات المحافظة.

ويعد الصريع "شرف الدين" من أبرز القيادات الحوثية الميدانية، حيث تلقى عدة دورات عسكرية في وإيران والعراق، وحصل على عدد من الأوسمة العسكرية هناك، منها ما تطلق عليه المليشيا "وسام الحسين".

وفي 7 أكتوبر الجاري، لقي ثلاث قيادات حوثية مصرعهم في مدينة الحديدة، وهم القيادي المدعو "مختار راشد أحمد حاتم" يحمل رتبة ملازم، والمشرف المدعو "علي علي هادي وثاب"، والقيادي المدعو "محمود صالح هادي وثاب"، يذكر أن الثلاثة القياديين الصرعى ينتمون إلى منطقة خولان الطيال بمحافظة صنعاء.

كما تم رصد القيادي الحوثي المدعو "عصام حمود الوذار"، والمدعو "حسين عيضة صالح عرهب" وهو مسؤول استطلاع في مليشيات الحوثي، والقيادي المدعو "محمد حسين قاسم حطبه"، ولقوا مصرعهم جميعاً بنيران قوات المقاومة المشتركة جنوبي مدينة الحديدة.

وفي التاسع من أكتوبر لقي القيادي الحوثي المدعو عبد العزيز مجاهد محمد سنان الذي قدم من بيت سنان بمديرية أرحب محافظة صنعاء مصرعه، وهو المصير نفسه الذي لقيه قياديان حوثيان آخران من منطقة بيت وازع مديرية آنس بمحافظة ذمار هما "زيد إسماعيل العرقبي" و"مالك احمد الضبياني" اللذان لقيا مصرعهما في 10 أكتوبر بمحافظة الحديدة.

وكان قد تم رصد في وقت سابق مصرع 8 قيادات ميدانية بارزة تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في جبهة الساحل الغربي، خلال الفترة (3-10) أكتوبر الجاري لم يتم الإعلان عن مصرعهم من قبل، بالإضافة إلى قياديين أخرين.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الميليشيات تختطف ناشطاً ومصوراً صحفياً بـ«صنعاء»

لينكات سيو